الخميس، مايو 22، 2008

اللقاء الأول لرابطة المهندسين السعوديين في (القولد كوست) الأسترالية

جريدة الجزيرة
الخميس 17 جمادى الأول 1429 العدد 13020

أستراليا (القولد كوست) - براء مختار

نظم نادي الطلاب السعوديين بمدينة (القولد كوست) بأستراليا اللقاء الأول للمهندسين السعوديين في المدينة حضره أكثر من خمسة وعشرين مهندساً، ويعد هذا اللقاء البذرة الأولى للرابطة العلمية لدارسي الهندسة في جامعات مدينة القولد كوست، وقد شارك في اللقاء الطلاب السعوديون والخليجيون على حد سواء.

وسيتم من خلال تلك الرابطة عقد لقاءات شهرية بين المهندسين أصحاب الخبرات الثرية والدرجات العلمية المختلفة، ويتخلل اللقاء ورش عمل لمناقشة المشكلات التي قد يواجهها المهندس في ميدان العمل فيما يسبق ومحاضرة لأحد المهندسين لمناقشة مشكلة من تلك المشكلات.

وتعد الرابطة فكرة طالب الدكتوراه في الهندسة المدنية المهندس حسن الحازمي وستقوم الرابطة شهرياً بعقد لقاء للمهندسين في المدينة يتخلله استضافة خبراء في المجال الهندسي في استراليا من محاضرين وعاملين في المجال الهندسي عموماً لتبادل المعرفة مع إخوانهم المهندسين السعوديين والخليجيين.

وقد أنشأت قائمة بريدية لأعضاء هذه الرابطة لتبادل كل جديد في عالم البناء والتخطيط وهناك أيضاً منتدى يتم من خلاله المناقشة فيما يخدم مصلحة المهندسين في المدينة.

وقد صرح المسئول الإعلامي في النادي الأستاذ محمد عسيري ل(الجزيرة) بأن هذا النشاط يعد جزءاً من النشاطات المختلفة التي يقدمها النادي للطلاب المبتعثين وأضاف إن من أهداف تلك النشاطات المختلفة إثراء الجوانب المعرفية والثقافية للمبتعثين ما يعود بالنفع عليهم وعلى الهدف النبيل الذي ابتعثوا من أجله وهو العودة للوطن محملين بالمعرفة ليقدموها في خدمة الوطن.



http://search.al-jazirah.com.sa/2008jaz/may/22/fe9.htm

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حدث خطأ في هذه الأداة