السبت، نوفمبر 01، 2008

فعاليات اليوم السعودي المفتوح في الـ(قولد كوست) الأسترالية

خبر في جريدة الجزيرة
السبت 03 ذو القعدة 1429 العدد 13183

أستراليا - براء مختار:

تحت شعار (نهضة اقتصادية محركة للتغيير, حدث سوف يغير مفاهيمك عن المملكة العربية السعودية) أقام النادي السعودي بمدينة (القولد كوست) معرض اليوم السعودي المفتوح وذلك للتعريف بالمملكة العربية السعودية في جامعة جريفيث، وذلك بحضور وفد ممثل للجامعة ووكيل الجامعة وعدد كبير من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس. انقسم المعرض إلى عدة أقسام شملت تاريخ الجزيرة، وتاريخ المملكة، النهضة التعليمية، العمرانية، الصناعية، دور المرأة في النهضة، والتوجهات والفرص المستقبلية للمملكة.

وعلى جانب المعرض كان هناك عدة أركان تضمنت الخط العربي، الخيول العربية، الخيمة العربية، الحناء، والقهوة والشاي وبعض من المأكولات المحلية وقسم الأسئلة والجوائز إلى جانب الرقصات الشعبية الذي قام أبناء المملكة بأدائها مع شرح مبسط لرمزية الرقصات الشعبية.

وفي كلمة لوكيل الجامعة ماكس ستاندج قام فيها بشكر النادي السعودي على هذه البادرة الفريدة من نوعها حيث أثنى على البرنامج وجودة إخراج الحدث وجودة ووفرة المعلومات عن المملكة وكم استفاد من زيارته لهذا المعرض في فهم جانب من الثقافة السعودية والعربية.

وفي ختام الحفل قام رئيس النادي المهندس وئام تونسي بإعلان أسماء الفائزين بجوائز الحدث والتقاط الصور التذكارية مع فريق العمل، وفي كلمته الختامية للحدث قام فيها بشكر مشرفي الحفل الإخوة إبراهيم الزهيميل وخالد العامر حيث كانت جهودهم واضحة في إخراج الحدث بالشكل المشرف إلى جانب شكر الإخوة المشاركين في الحفل وهم محمد الطريفي، مهيب القاسم، أحمد الحاج، عبدالله الجهني، سلطان الحارثي، عبدالعزيز الشعيبي، إبراهيم أبو نادي، محمد بن طياش،
حسن الحازمي، زياد الغنام، خضر المتحمي، مشاري الوازعي.

كما تقدم بالشكر للأخوات المشاركات (وعد أفندي ومنى عشقان) الذين أثروا القسم النسائي بتواجدهن ووفرة المعلومات وكيف أنهم مثلوا وطنهم خير تمثيل وكانوا خير سفراء لهذا الوطن الكريم.


رابط الخبر


http://search.suhuf.net.sa/2008jaz/nov/1/fe4.htm



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حدث خطأ في هذه الأداة